موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

في مارسيليا الفرنسية.. تنظيم فعالية تحت شعار “ليلى كوفن ليست لوحدها”

61
image_pdf

أقيمت في مدينة مارسيليا الفرنسية فعالية من أجل دعم حملة الإضراب عن الطعام تحت شعار “ليلى كوفن ليست لوحدها”.

قام الأكراد المقيمون في مدينة مارسيليا بالخروج إلى الساحات من أجل لفت الإنتباه إلى مطالب المضربين عن الطعام ،واجتمعوا في ساحة جانبيير، وحمل المتفاعلون صور ليلى كوفن ورفعوا لوحات تتضمن مطالب المشاركين في الحملة.

 

ANF

خلال المسيرة رفع الأطفال صور القائد أوجلان وأعلام حزب العمال الكردستاني، وقام المتفاعلون بالجلوس في أكثر الشوارع التي تضج بالحركة في مارسيليا، ثم عاد المتفاعلون للمشي حاملين شعارات “ليلى كوفن ليست لوحدها، ويحيى القائد أوجلان “، وبعد المشي لمدة ساعة وصلت الحشود إلى ميناء Vieux-Portمكان الفعالية.

الرئيس المشترك للمجتمع الديمقراطي الكردستاني في فرنسا فوزي أردميرجي تحدث عن المؤامرة الدولية التي تمت بحق الشعب الكردي في شخص القائد أوجلان في 15 شباط، كما لفت الإنتباه إلى حملة الإضراب عن الطعام التي بدأتها ليلى كوفن وقال: “لو أننا استطعنا كسر العزلة المفروضة على قائدنا لما كانت بدأت حملة الإضراب هذه بريادة ليلى كوفن، فهذه الحملة بمثابة نقد لجهودنا في كسر العزلة، ومن الآن فصاعدا لن نتوانى عن مساندة رفاقنا وسنعمل بكل جدية لتحقيق مطالبهم”.

كمال كولر تحدث باسم مركز المجتمع الديمقراطي قال “أريد أن يرى جميع الرفاق تلك القوة في الإرادة والعزيمة ،صحيح أن رفيقنا يوكسل كوج يعاني من مشاكل صحية كثيرة لكن معنوياته لاتزال مرتفعة”.

السياسي خبات أوجلان، وجه التحية للمشاركين في الحملة، وقال: “سنحميهم في كل مكان وكل مدينة، وعلى شعبنا دعم المشاركين في الحملة أينما كانوا وأن يشاركوا بالحملة بكثافة”.

 

المصدر : ANF

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.