موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

ألمانيا: قرار جائر بحق مؤسستين كرديتين

70
image_pdf

تظهر سياسة الحظر والكبت، التي تتبعها تركيا تجاه الكرد، بشكل واضح في ألمانيا التي تزيد من علاقاتها مع تركيا، حيث حظرت السلطات الألمانية اثنين من مؤسسات الثقافة والفن الكردية وهي دار النشر ميزوبوتاميا ومير ميوزيك.

بأمر من وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، تم حظر مؤسستين كرديتين هما دارميزوبوتاميا للنشر ومير ميوزيك.

وداهمت الشرطة الألمانية مقر المؤسستين صباح اليوم، ولم تنتهي عمليات البحث التي تقوم بها الشرطة حتى الآن، فيما أصدر زيهوفر قراراً بحظر دار النشر ومير ميوزيك.

وأصدرت وزارة الداخلية بياناً بخصوص حظر المؤسستين، قالت فيه إن الشرطة لا تزال تجري عمليات البحث في كل من دار النشر ومير ميوزيك اللتان تقعان في ولاية شمال الراين – ستيفاليا ووساكسونيا السفلى.

وكانت الشرطة الألمانية قد داهمت في 2018 مقر المؤسستين واستمرت في البحث لمدة 3 أيام في ذلك الوقت، كما أنها قامت بمصادرة الكثير من الكتب والأجهزة .

حزب العمال الكردستاني ذريعتهم في الحظر قال زيهوفر في البيان الذي نشر على موقع وزارة الداخلية إن السبب في حظر المؤسستين هو أنهما تدعمان حزب العمال الكردستاني المحظور في ألمانيا منذ 1993.

وأضاف زيهوفر أن حزب العمال الكردستاني رغم أنه محظور منذ سنة 1993 إلا أنه لا يزال ناشطاً ويجب الحد من نشاطه من خلال المؤسسات الداعمة له.

وقال الوزير أيضا إن المؤسستين ترسلان الكتب والأقراص المدمجة CDلحزب العمال الكردستاني. وكانت الحكومة الألمانية أصدرت قراراً جائرا بحق المؤسسات الكردية في 2008 أيضا وذلك بحظرها لقناة روج Roj TV .

 

المصدر : ANF

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.