موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

ترامب يمدد فترة الانسحاب من سوريا إلى 4 أشهر

107
image_pdf

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز”، نقلاً عن مصدر مطلع، بأن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وافق على تمديد فترة انسحاب الجيش الأمريكي من سوريا، إلى 4 أشهر.

أكدت صحيفة نيويورك تايمز، أن ترامب تطرق إلى ذلك، أثناء زيارته الأخيرة إلى العراق وتحدثه بشكل سري هناك مع الجنرال، بول لاكاميرا، قائد العملية العسكرية ضد داعش.

ووعد دونالد ترامب، بتوفير عدة أشهر للعسكريين الأمريكيين لتنفيذ الانسحاب من سوريا.

وفي وقت سابق، أعلن دونالد ترامب، أن سحب قوات بلاده من سوريا يجري بوتيرة منخفضة، مشيداً بدوره الشخصي في محاربة داعش.

وألمح ترامب على التويتر إلى الانتقادات الواسعة النطاق التي تلقاها بشأن قراره ، والتي  كانت “قراراته” ضد نصيحة كبار مستشاريه وقادة الجيش.

وكتب على حسابه في تويتر يوم الاثنين: “سوريا كانت تشهد فوضى مع انتشار داعش في أراضيها عندما توليت مقاليد الحكم.. ولو فعل أحد.. ما فعلته في سوريا.. لحصل على لقب البطل القومي”.

وذكر السيناتور الجمهوري البارز، ليندسي غراهام، يوم الاثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدرك حالياً أفضل أن الرهانات عالية في سوريا ويعيد النظر في خططه لسحب القوات الأمريكية من هناك سريعاً.

وقال غراهام الذي سبق أن انتقد خطط ترامب لسحب القوات الأمريكية من سوريا، لقناة CNN: “أعتقد أننا نبطّئ وتيرة تطور الأمور بطريقة ذكية.. هدفنا مستمر، وهو أن نستطيع مغادرة سوريا ونحن على قناعة بأن داعش لن يعود”.

وفي 19 كانون الأول/ديسمبر الماضي، أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة بدأت بسحب قواتها من أراضي سوريا.

المصدر : وكالات

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.