موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

عناوين الصحف العالمية الصادرة الــيوم”2018/12/5

38
image_pdf

عناوين الصحف العالمية | تطرقت الصحف العالمية الصادرة اليوم الأربعاء إلى اللقاء المرتقب بين الرئيس الأمريكي والرئيس الكوري الشمالي بالإضافة الشكوك حول الدور الصيني والروسي فيما يخص بالحرب التجارية والعسكرية تجاه الولايات المتحدة الأمريكية.

 الشمالي في يونيو في أول اجتماع مباشر له مع السيد ترامب في سنغافورة. في ذلك الوقت ، قال كيم إن كوريا الشمالية ستعمل على “نزع السلاح النووي الكامل لشبه الجزيرة الكورية”.

كشف النقاب عن الاتفاق التجاري الصيني الأمريكي المرتجل

فيما تحدثت صحيفة الواشنطن تايمز الأمريكية عن تصاعد الشكوك حول اتفاقية الرئيس ترامب التجارية مع رئيس الصين، وأضافت الصحيفة بأن الرئيس ترامب هدد بعقوبات جديدة ضد بكين إذا ما لم يتم التوصل إلى اتفاق. 

وقالت الصحيفة بأن مسؤولو البيت الأبيض أقروا  بأن الصين لم تلتزم التزاما كاملا بإلغاء التعريفات على السيارات ، وأضافت الصحيفة بأن المسؤولين الأمريكيين قللوا  من شأن التوقعات بشأن التوصل إلى اتفاق تجاري أوسع ينهي حرب التعرفة.
وقال المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض ، لاري كودلو ، الذي قال في وقت لاحق من اليوم: “لم يتم توقيعه وإغلاقه وتسليمه بعد” ، مضيفًا أنه “ليس هناك أي تأكيدات” بأن الصين سوف تغير سلوكها التجاري.
وأعلن السيد ترامب نفسه بـ”رجل التعرفة” ، وقال:” إن المفاوضات جارية بالفعل بشأن الالتزامات التي تم التعهد بها مع الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال عشاء السبت خلال قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين.”

الولايات المتحدة تعلق المعاهدة نووية مع روسيا 60 يوماً

ونقلت صحيفة الول ستريت تايمز الأمريكية عن وزير الخارجية مايك بومبيو:” إن الولايات المتحدة ستعلق عضويتها في معاهدة القوى النووية متوسطة المدى لعام 1987 لمدة 60 يوما ما لم تتخذ روسيا خطوات للامتثال لها.”
وقال وزير الخارجية مايك بومبيو يوم الثلاثاء ان الولايات المتحدة ستعلق التزاماتها تجاه معاهدة عام 1987 حول القوة النووية متوسطة المدى خلال 60 يوما ما لم تتخذ روسيا خطوات للعودة إلى الامتثال.
والجدير بالذكر ان  الرئيس ترامب  قد هدد بأن الولايات المتحدة سوف تنسحب من معاهدة الحد من الأسلحة النووية ، التي تحظر استخدام الصواريخ المتوسطة المدى والأقصر وكذلك اختبار أو إنتاج أو إطلاق صواريخ أرضية جديدة. وقال ترامب:” إن روسيا كانت تنتهك الاتفاقية “.

إسرائيل  تتوقع الفوز لقرار الأمم المتحدة بإدانة حماس

فيما تحدثت صحيفة العرب نيوز السعودية  عن محاولة اسرائيل وسعيها إلى استصدار قرار أممي  يدين حماس، حين قال  السفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة :”بأنه يتوقع أن توافق الجمعية العامة على قرار يدين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تسيطر على غزة لإطلاقها صواريخ على إسرائيل.”
وقال داني دانون للصحفيين يوم الثلاثاء إنه يعتقد “سنحصل على الأغلبية.”
من المقرر أن تصوت الجمعية العامة المكونة من 193 عضواً على مشروع القرار بعد ظهر يوم الخميس.
حيث تم تعديله ليحظى بدعم الاتحاد الأوروبي المكون من 28 عضواً.
ويطالب مشروع القرار “بأن توقف حماس وغيرها من الجهات الفاعلة من بينها الجهاد الإسلامي الفلسطيني نشاطاتها ، بما في ذلك استخدام أجهزة حارقة محمولة 

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.