موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

آلدار خليل ” يعلق على تهديد أردوغان بعملية في شرق الفرات ؟

1٬298
image_pdf

آلدار خليل: تهديدات أردوغان هي لضرب مشروعنا الديمقراطي وإطالة عمر داعش في هجين .

وأشار آلدار خليل بأنه في الوقت الذي بات تحرير هجين من مرتزقة داعش قريباً، يهدد أردوغان بشن هجمات على شرق الفرات، وذلك بهدف إطالة عمر المرتزقة في المنطقة، موضحاً بأن هجمات الاحتلال التركي لم تتوقف، وهو يحاول النيل من المشروع الديمقراطي في المنطقة.


وأجرت وكالة هاوار لقاء مع مسؤول العلاقات الدبلوماسية لحركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل، حول تهديدات أردوغان اليوم بشن هجمات على شرق الفرات خلال يومين.

وأشار آلدار خليل في بداية حديثه بأن هجمات الاحتلال التركي وتهديدات أردوغان لم تتوقف، وأضاف قائلاً “أردوغان يهدف إلى النيل من المشاريع الديمقراطية في شمال وشرق سوريا، ولهذا يحاول بشتى الوسائل شن هجمات على مناطقنا”.

وعن تهديدات أردوغان الأخيرة بأنه سيشن هجمات على شرق الفرات خلال اليومين القادمين قال آلدار خليل “نحن نتطلع إلى هذه التهديدات بجدية، واليوم نحن نقيّم ونناقش هذه التهديدات، وسيكون  لنا موقف وسنوضح للرأي العام في حال اتضحت معالم هذه التهديدات”.

وعن سبب قيام أردوغان بهذه التهديدات في هذا الوقت أفاد خليل “في الوقت الذي دخلت قوات سوريا الديمقراطية بلدة هجين، وباتت قوات سوريا الديمقراطية على وشك القضاء على هؤلاء الإرهابيين في جغرافية المنطقة، بدأ أردوغان بإطلاق هذه التهديدات، فهو يسعى بشتى الوسائل إلى إيجاد طريقة لإطالة عمر مرتزقة داعش في المنطقة، والكل يعلم  حق العلم بأن الدولة التركية تدعم الإرهاب في المنطقة وخاصة مرتزقة داعش”.

وقال مسؤول العلاقات الدبلوماسية لحركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل في نهاية حديثه “أردوغان احتل إعزاز وجرابلس والباب وعفرين، واليوم ومن خلال تهديداته يحاول النيل من الأمن والاستقرار الذي تنعم به المنطقة، وضرب العيش المشترك وأخوة الشعوب التي تخيم على شمال وشرق سوريا، ونحن نقيم هذا الموضوع ونناقشه في الوقت الحالي”.

 

المصدر : هاوار


image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.