موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

فيلم يجسد مقاومة وحدات حماية المرأة ” YPJ ” يعرض في مقر البرلمان الأوروبي

79
image_pdf

عرض فيلم “الكوماندوز آريان”  داخل مقر البرلمان الأوروبي والذي يسلط الضوء على مقاتلة في وحدات حماية المرأة في كوباني تحارب ضد مرتزقة داعش، وتكافح لنيل حقوق المرأة.

نشرت صحيفة الشرق الأوسط بأنه تم عرض فيلم “الكوماندوز آريان” للمخرجة الإسبانية ألبا سودورا كورا، حيث يسلط الضوء على دور مقاتلة تصدت لمرتزقة داعش، ويجسد دور مقاومة وحدات حماية المرأة في التصدي لداعش.

وقالت مخرجة الفيلم الإسبانية ألبا سودورا كورا لصحيفة الشرق الأوسط، إنّه «من خلال الفيلم نتابع السيدة على مدى ثلاث سنوات، ومن خلال جزأين، الأول يتناول العمليات التي شاركت فيها في الحرب ضد داعش ثمّ ننتقل «فلاش باك» لنعرض الأوضاع التي كانت تعيشها المرأة في كوباني، ونأمل أن يلامس الفيلم مشاعر الأوروبيين، ويتفهموا رسالته من أجل التحرر للمرأة في هذه المنطقة، وفي الوقت نفسه، المطالبة باتحاد كل نساء العالم وتقديم المساعدة لهنّ سواء في شمال سوريا أو غيرها لحصولهن على فرصة، لأنّ مشاركتهن في صنع القرار يمكن أن تجعل العالم أفضل».

كما أشار عضو البرلمان الأوروبي  من كتلة تحالف اليسار والخضر ،ستليوس كولجولو ، في حديثه للصحيفة “بأنّه من المهم أن يعلم الأوروبيون أنّ ما يحدث في شمال سوريا، حيث يعيش الكرد، ثورة حقيقية تقوم بها النساء من أجل النساء، ويتوقع هؤلاء الأشخاص من الأوروبيين أن يتفهّموا معاناتهم وحربهم ضد داعش، لأنّهم للأسف لا يهتمّون إلا بالنفط في منطقة الشرق الأوسط. والفيلم وحده لا يستطيع أنّ يفعل شيئاً، على الرّغم من أنّه يحمل رسالة قويّة ويدق ناقوس الخطر.

 فيما أضاف ، المسؤول الإعلامي لتحالف اليسار والخضر الأوروبي، نيكوس ميخوس أنّ «الفيلم جرى عرضه في البرلمان الأوروبي بناءً على تنظيم مشترك من جانب كتلة الخضر وكتلة اليسار الأوروبي، بهدف لفت انتباه كل الأوروبيين إلى وضع المرأة في كوباني والحرب التي خاضتها ضد داعش ومن أجل التحرّر».

المصدر : وكالات

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.