موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

عملة onecoin من مؤسس هذه العملة؟

337
image_pdf

مؤسس هذه العملة هي سيدة الاعمال Ruja Ignatova البلغارية، ولكن بعد بحث مطول على الانترنت وجدت بان هذه العملة نصابة لماذا؟ لا يمكن أن نتهم عملة رقمية محددة أو جهة معينة بالنصب دون وجود دلائل على أنها في الأصل عملة افتراضية غير معتمدة.


–  أن اي عملة رقمية تصدر يجب ان تعترف فيها منصات تداول العملات الرقمية .ولكن بعد البحث في جميع منصات تداول العملات الرقمية لم نجدها نهائيا وعندما ذهبت الى الموقع الرئيسي الذي يحدد اسعار العملات الرقمية المعترف بها في العالم العملة غير مدرجة (سارفق لكم الموقع في اخر المقال) حتى انها لايوجد لها سعر حتى غير على موقعهم ؟ وعندما تبحث عن مصادر تحديد سعر العملة فلاتجد اي مصدر غير اموال المستثمرين المنصوب عليهم.

وحتى لايوجد لديها صيغة برمجية للتشفير كباقي العملات الرقمية ، والاهم من ذلك كله هي غير مربوطة وغير معترف فيها من قبل البلوكشين، وهذا سبب يجعلك تثق بانها عملة نصابة من دون الرجوع الى باقي الاسباب التي ذكرتها اعلاه .

بشكل مختصر ماهي تقنية البلوكشين
البلوكشين هي تقنية لتخزين و التحقق من صحة و ترخيص التعاملات الرقمية في الأنترنت بدرجة أمان عالية و درجة تشفير فد يكون من المستحيل كسرها في ظل التقنيات المتوفرة اليوم.

وللاسف هذه العملة اخذت شهرة واسعة في سوريا والجزائر ومصر وهناك الكثير من الضحايا الذين وقعوا في فخ ماتسمى onecoin، ولكن كيف كانت تعمل شركة onecoin، كي تستثمر في عملة وان كوين Onecoin لن تذهب إلى أي منصة وتضع كمية من الأموال التي تريد استثمارها في العملة وتحصل عليها في محفظتك الرقمية.

أن العمل هنا مختلف وهذا ما يثير الريبة فعلا ويكشف لنا عن تلاعب هذه الشركة بقواعد اللعبة، حيث توفر لك شراء كورسات ودورات في التداول بأسعار تبدأ من 100 يورو إلى 118000 يورو، كل حزمة تشتريها تأتي مع عدد من الرموز لتشفير عملتك.

فمثلا باقة 140 يورو توفر لك 1000 رمز لتشفير عملتك ويمكن شراء 30000 رمز بمبلغ 3300 يورو وهكذا فيما تحصل على دورات ودعم ووعود بربح مضمون، ونحن نعرف أنه في الاستثمار لا يوجد ربح مضمون.

وفي 11 اب 2017، أعلنت الهيئة الإيطالية لمكافحة الاحتكار وحماية المستهلك AGCM فرض غرامة قاسية على الشركة البلغارية وقيمة الغرامة هي 2.5 مليون يورو، والسبب في هذه الخطوة هي أن اللجنة قد توصلت إلى أن العملة وهمية ولا وجود لها، وأكثر من ذلك أنها تعتمد بيع المال بالمال، وعبارة أخرى هي قائمة على التسويق الهرمي الممنوع دوليا.

وفي الهند تعد سيدة الأعمال البلغارية Ruja Ignatova مطلوبة للعدالة هناك، والتهمة هي أنها تدير مشروع مبني على الاحتيال الهرمي، ويعد التسويق الهرمي والمشاريع المبنية عليه بمثابة جرائم يعاقب عليها القانون الدولي، لهذا هناك تقارير مختلفة بأن سيدة الأعمال الشهيرة سيتم اعتقالها قريبا، لعل تقرير آخر يؤكد أنه تم اعتقالها منذ أسابيع في ألمانيا لكن لا شيء مؤكد سوى أنها مجرمة في نظر القانون.

وهذه العملة ليس لديها أي سعر لأنها غير مطروحة في الأساس للتداول، وبالتالي أي تسعير لها هو داخلي ولا يخضع للمعايير المتبعة في تسعير العملات الرقمية، وOnecoin لا تعتمد على تقنيات البلوك تشين وليس لديها أي أسس تقنية تجعلها منافسة للعملات الرقمية الأخرى.

وفي النهاية من يريد ان يستثمر في اي عملة رقمية يجب ان يذهب الى منصات التداول ليبحث عنها ويذهب الى هذا الموقع- أضغط هنا  ليرى سعرها مقابل باقي العملات الرقمية وغير الرقمية ومدى الاعتراف بها.

 

أعداد – الأكاديمي : غيفار سليمان – روسيا

جميع الحقوق محفوظة @2018  www.revofront.com

 

 

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.