موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

توقعات سعر العملات الرقمية بحلول عام 2030

257
image_pdf

نحن ننتظر ان نتجاوز الازمة التي حلت بجميع العملات الرقمية في اوائل سنة 2018 ويجب علينا ان نتخطاها البتكوين وعدد من العملات الرقمية المشفرة كالريبل والاثريوم والليتكوين المنافسة للبيتكوين لديها مستقبل مبهر جدا،وكل هذا يعتمد على قوانين الاقتصاد الدوليه في سن قوانين لتنظيم حركتها في السوق ولمكافحة عمليات النصب التي تحدث من خلالها بالاضافة لعمليات الاختراق.

و الى فتح باب جديد للمستثمرين الجدد والحد من احتكارها من قبل المستثمرين التقليديين. وفي الاونة الاخيرة بذلت جهود قوية جدا لتنظيم هذه العملات وتم نشر صرافات اليه لها في المولات والشركات مثل موسكو وعواصم اوربا الغربية وكندا والولايات المتحدة الامريكية،ونشر بطاقات لها على غرار بطاقات ماستر كارد وفيزا كارد.،(يمكن ان تحصل عليها من موقع امازون) بالاضافة الى الحصول على اعتراف بالعملات الرقمية من محكمة الصين المشهورة في حظرها للعملات الرقمية بسبب عدم تنظيمها.

وتعرض اكثر من منصة لتداول العملات الرقمية للاختراق بسبب سوء تنظيم امن المعلومات من الناحية التقنية والاجتماعية .او حدوث عمليات نصب و عدم وجود قوانين اقتصادية دوليه لتنظيمها. الوضع لن يبقى على ماهو عليه، فمن المتوقع خلال الاسابيع الاخيرة من سنة 2018 ان تعود الامور الى وضعها الطبيعي.

واذا لم تنجح توقعاتي اعتقد بانه يجب انتظار سنة 2019 لان الاسعار حتما سترتفع.لذلك الان هو وقت التخزين ،وفي الحقيقة بان الجميع يتفق من خبراء في الاقتصاد بان لايوجد نهاية لهذه العملات بل في تطور دائما ونحن نصف عظمة وجودها بعظمة وجود الانترنت. وانا اشبه الازمة الحالية في هبوط العملات الرقمية بازمة .com التي حدثت بين 2000 و2003 التي لم تقطع ظاهرة الانترنت على العالم كما كانو يصفون الانترنت زوبعة في فنجان وقتها.

وكلنا نعرف ماهو الانترنت الآن وماهي اهميته، لذلك هذا القطاع لن يتجه للموت نهائيا بل سيلغى الوجود الفيزيائي للنقود في المستقبل. نايجل غرين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ديفيري جروب للاستشارات المالية ومقرها المملكة المتحدة، يعتقد أن قطاع 200 مليار دولار حاليا سيصل إلى 20 تريليون دولار، نتحدث عن 20000 مليار دولار سيتم ضخها في هذا القطاع ملاحظة:هذه لن تكون القيمة السوقية لعملة بيتكوين لوحدها بل إنها القيمة السوقية للسوق بأكمله بعد 10 سنوات من الآن.

واود ان انوه بان العملاق بيتكوين في السنوات المقبله لن يحتكر نصف السوق كما هو الان لانه يتعرض لمنافسه قوية جدا من عملات اسرع تطورا كالاثريوم والريبل تعتبر بيتكوين متقلبة، حيث شهد زيادة في السعر قدرها 2000 في عام 2017، يليه انخفاض بنسبة 65٪ حتى الآن في عام 2018، وهي الآن مربحة لمن قام بشرائها في النصف الأول من العام الماضي ونفس الأمر للكثير من العملات المشفرة المنافسة. ولكن اتوقع بأن اكثر عملة ستكون منافسة للبتكوين هي الريبل XRP اولا انها تنتظر موافقة لجنة الاوراق المالية بانها مشروع حقيقي وليست اداة تداول فقط واذا نجحت في اسقاط هذا الاتهام عنها سيرتفع سهرها مبدئيا10 اضعاف مبدئيا. وفي نهاية المقال بعد 10 سنوات ستبدو آبل أصغر حوالي 20 مرة من هذه السوق.

 

أعداد الأكاديمي – غيفار سليمان – روسيا

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.