موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

الرقة : فعاليات لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

26
image_pdf

بإطار سلسلة الفعاليات التي تنظمها إدارة المرأة في الرقة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، نظمت اليوم محاضرة في الريف الشرقي للمدينة.

وكانت إدارة المرأة في الرقة أعلنت في وقت سابق بأنها ستبدأ بسلسلة من الفعاليات لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة وذلك تحت شعار ” لا لاستعباد المرأة حريتنا كرامتنا”.

وبدأت  الفعاليات يوم أمس الثلاثاء، حيث عقدت إدارة المرأة محاضرة في منطقة رقة سمرة شرق الرقة وحضر الفعالية المئات من نساء المنطقة.

وخلال المحاضرة شرحت الإداريتان مريم العبو وخولة العيسى سبب تسمية الـ25 من تشرين الثاني من كل عام باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

وركزن على أنواع العنف والآثار السلبية للعنف ضد المرأة سواء الجسدية أو النفسية.

في حين قالت الإدارية خولة العيسى ” يمنع العنف ضد المرأة بشكل تام ويعتبر جرمة يجب أن يعاقب عليها، كما يجب توفير الحماية والعلاج لضحايا العنف”.

وحثت خولة العيسى على ضرورة تعزيز المساواة بين الجنسين.

وأكدت الإدارية مريم العبو بأن العديد من النساء تعرضن للعنف لكن في شمال سوريا كان الوضع مختلف وخاصة في الرقة، كون المرتزقة جعلوا من المرأة أداة، وهذا يعتبر أقسى أنواع العنف كونه يخلف في النفس جرحاً كبيراً.

ومن ثم فتح باب النقاش أمام النساء المشاركات  حيث تم التطرق إلى وضع المرأة في السابق وكيفية حياتها، حيث كانت مستعبدة من قبل الذهنية الذكورية وحرمت من مشاركتها بالعمل، لكن بعد تحرير المدينة باشرت النساء بنيل حريتهن.

المصدر : هاوار 

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.