موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

الحزب الجبهوي يشارك في معرض الكتاب بالحسكة

45
image_pdf

أخبار ونشاطات الحزب :  افتتح يوم أمس الأحد  المعرض المتنقل للكتاب، في مدينة الحسكة بمشاركة الحزب الجبهوي لتحرير الشعب في تركيا / الجبهة الثورية في الشرق الأوسط / و العشرات من الكتاب ودور النشر، وأكد المتحدثون أن هذه المعارض خطوة جيدة من نشر ثقافة القراءة للرقي بالمجتمع.

وحضر المعرض الذي ينظم من قبل هيئة الثقافة والفن بالمركز الثقافي في مدينة الحسكة ويستمر ثلاثة أيام في الحسكة ، بالإضافة إلى الكتاب، الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الجزيرة، عبدالكريم ساروخان، والرئيسان المشتركان لمقاطعة الحسكة عبدالغني أوسو وسمر عبدالله.

بدأ المعرض بكلمة عضوة لجنة الثقافة والفن في مقاطعة الحسكة عفاف حسكي، أشارت فيها إلى أن القراءة تساعد في القضاء على مرض الزهيمر، وفتح أبواب التفكير والتأمل لدى القارئ للاستفادة من تجارب الآخرين.

ومن جانبه أكد الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الجزيرة، عبدالكريم ساروخان، أن مثل هذه المعارض والكتب تساهم في إعادة تاريخ شعوب المنطقة التي ضاعت نتيجة لسياسة التهميش التي طبقت على شعوب المنطقة، حيث أن تاريخ شعوب المنطقة اختصر في الأغاني الفلكلورية.

وشهد اليوم الأول من المعرض أقبالا ً جيدا ً بالنسبة لباقي المعارض التي أقيمت في مدن شمال سورية ، وكذلك كان لجناح الجبهة الثورية في الشرق الأوسط نصيب وافر من الزوار حيث زار الجناح الأستاذ عبد الكريم صاروخان ، وباقي المشرفين على المعرض وعدد من الكتاب والمثقفين المتواجدين في المكان ، وكان الرفيق آزاد بأستقبالهم .

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.