موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

كيان العدو الصهيوني يهدد بقطع المياه عن الأردن

46
image_pdf

هدد كيان العدو  بقطع المياه عن العاصمة  الأردنية عمان، رداً على إعلان ملك الأردن عبد الله الثاني وقف العمل بملحق اتفاقية السلام مع إسرائيل عام 1994، فيما يخص قريتي الغمر والباقورة.

قال وزير الزراعة في الكيان الصهيوني  أوري أريئيل في مقابلة مع القناة الأولى الإسرائيلية، إن إسرائيل ستقلص المياه التي تزود بها عمان من أربعة أيام إلى يومين في الأسبوع إذا تم إلغاء الملحق الخاص بقريتي الغمر والباقورة بحسب ما نقلته سكاي نيوز.

وأضاف وزير الزراعة الإسرائيلي أن “الأردن بحاجة إلى إسرائيل أكثر من حاجة إسرائيل للأردن”، مطالباً رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بإقناع ملك الأردن بالعدول عن قراره.

وقد أعلن ملك الأردن، الأحد، عن عدم تجديد ملحق الاتفاقية التي تسمح لإسرائيل بتأجير منطقتي الباقورة والغمر من الأردن لمدة 25 عاماً، وتنتهي عقود الإيجار العام المقبل، وانتهت مهلة التجديد الخميس الماضي.

وأضاف الملك عبد الله أنه أبلغ إسرائيل بقراره، وأردف قائلاً: “إننا نمارس سيادتنا الكاملة على أرضنا. إن أولويتنا في هذه الظروف الإقليمية هي حماية مصالحنا والقيام بكل ما هو مطلوب للأردن والأردنيين”.

وشهدت العاصمة الأردنية عمان، الجمعة، مسيرات للمطالبة بالتحرك لاستعادة منطقتي الباقورة التابعة لإربد، والغمر التابعة للعقبة، على الشريط الحدودي مع فلسطين المحتلة.

 

المصدر : وكالات 

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.