موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

وقفة مع المخطوفات الدورز

42
image_pdf

شاركت رابطة نوروز الثقافية والاجتماعية الكردية في لبنان بالوقفة التضامنية التي نظمت في بيروت، دعماً للنساء المخطوفات في السويداء.

كانت مدينة السويداء السورية شهدت سلسلة من التفجيرات الانتحارية والهجمات المسلحة في الـ25 تموز/يوليو 2018 ممّا أسفر عن مقتل 221 شخصاً على الأقل وإصابة أكثر من 200 آخرين.

كما أقدمت مرتزقة داعش على اختطاف ما يقارب 35 شخصاً من أبناء مدينة السويداء بينهم 14 امرأة.

وشارك في الوقفة التضامنية في بيروت والمنظمة من قبل الجمعيات النسائية في بيروت، لدعم النساء المخطوفات على يد مرتزقة داعش في السويداء، العشرات أعضاء الجمعيات النسائية، حيث كانت رابطة نوروز الثقافية والاجتماعية الكردية من بين تلك المنظمات.

وحمل أعضاء رابطة نوروز اللافتات التي كتب  عليها “نساء كردستان تقف صفاً واحداً إلى جانب نساء السويداء الشرفاء”, “المرأة الكردية تقف إلى جانب المخطوفات من السويداء بكافة الوسائل”.

ومن جانبهم الكرد في الشمال السوري أبدوا استعداهم للوقوف مع أهالي السويداء ذات الغالبية الدرزية لوقف المجازر بحقهم، كونهم تعرضوا  مثل الكرد للكثير من التهميش والظلم، وفي هذا الإطار وبتاريخ الـ5من آب 2018 قال القائد العام لوحدات حماية الشعب، سيبان حمو، أن وحداتهم جاهزة لإرسال قوات إلى السويداء لتحريرها من الإرهاب، كما أعلنت القيادة العامّة لقوّات سوريا الديمقراطيّة استعدادها لأيّ عمليّة تبادل للمختطفين من السويداء مع عناصر مرتزقة داعش المعتقلين لديها في سبيل تحرير المختطفين وإعادتهم إلى ذويهم وأهلهم.

 

المصدر : وكالات

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.