موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

وفد من الحزب الجبهوي يلتقي مع الشيوعي الكردستاني

226
image_pdf

نشاطات الحزب | من ضمن نشاطات الحزب الجبهوي لتحرير الشعب في تركيا ، تمت تلبية دعوة من الحزب الشيوعي الكردستاني ، حيث زار وفد من الحزب السكرتير العام للحزب الشيوعي الكردستاني الرفيق نجم الدين ملامحمد.

وقد جرى اللقاء في مكتب الشيوعي الكردستاني – مدينة القامشلي ، وجرى خلال اللقاء التطرق إلى ملفات متعددة محلية وأقليمية ، حيث أستهلت الزيارة بعبارات الترحيب وأهمية تبادل الزيارات والتفاعل بين الأحزاب اليسارية العلمانية الثورية خاصة في الظروف الحالية وما تمر به منطقة الشرق الأوسط من حروب تقف ورائها الأمبريالية العالمية.

هذا وأكد الرفيق آزاد الذي تحدث بأسم وفد الحزب الجبهوي على ما ضرورة التكاتف وتوحيد المواقف تجاه ما تمر به شعوب المنطقة من حروب وقتل وتهجير وفقر وما نتج عن هذه الأحداث من ظروف اجتماعية واقتصادية خانقة وخسائر القطاعات العمالية والفلاحية بهجرة اليد العاملة.

كذلك تحدث الرفيق نجم الدين ملا محمد الأمين العام للحزب الشيوعي الكردستاني عن معاناة شعوب المنطقة ووجوب أنهاء حالة الصراع التي تفتك بالمنطقة منذ عقود وأشرسها السنوات السبع الماضية التي كانت لها نتائج قاسية على المنطقة محليا ً وأقليميا ً .

بعدها جرى الحديث حول الأوضاع في تركيا والحالة العامة فيها ونتائج الحرب التي يشنها الدكتاتور وحكومته الفاشية على أهلنا في تركيا ، وكذلك التدخل التركي في سورية والعراق والحملة الأخيرة على جبال قنديل كما تم نقاش وضع مدينة عفرين المحتلة والنتائج وما يمكن أن يتم تقديمه لأهلنا المهجرين وأهمية العمل على أنهاء حالة الأحتلال التركي لها .

بعدها تم التطرق إلى الملف الفلسطيني وما يعانيه الرفاق في فلسطين وعن العلاقة التاريخية مع فصائل المقاومة اليسارية الوطنية هناك، ووجوب أعادت تفعيل دور الأحزاب اليسارية الثورية في القضية الفلسطينية والشرق الأوسط بشكل عام لما لها من تاريخ نضالي مهم .

ختاماً اكد الرفيق نجم الدين والرفيق آزاد على ضرورة متابعة اللقاءات الدورية والزيارات لتفعيل العمل النضالي الثوري لما فيه مصلحة الشعب .

 

المصدر : المكتب الإعلامي للحزب الجبهوي لتحرير الشعب في تركيا

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.