موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

العراق ” أعتصام مفتوح إمام مبنى محافظة البصرة

109
image_pdf

العراق | البصرة | عقب موجة التظاهرات الشعبية التي شهدتها بعض المناطق الجنوبية من العراق احتجاجا على سوء الاوضاع المعيشية وانتشار ظاهرة البطالة بين الشباب بشكل ملفت،افادت مصادر مطلعة ببدء اعتصام عشراتٍ من المتظاهرين امام مبنى محافظة البصرة احتجاجاً على تردي الاوضاع الاقتصادية وانتشار الفساد وقلة الخدمات وفرص العمل ، لكن في محافظة ذي قار، منعت السلطات الأمنية المتظاهرين من نصب خيام اعتصام.

ويبدو ان مسألة اتساع نطاق الاحتجاجات اضحت اكثر وضوحاً حيث دعت اللجان التنسيقية في البصرة المتظاهرين ووجهاء المحافظة إلى اجتماع لتنظيم العمل التظاهري وتوحيد المطالب من خلال توحيد الصفوف، حسب بيان وزعته التنسيقيات.

ويأتي ذلك فيما يستعد متظاهرو البصرة إلى تنفيذ المرحلة الأولى من الاعتصام المفتوح أمام الحقول والشركات النفطية، كما دعت تنسيقيات إلى التظاهر في محافظة المثنى، مطالبين المتظاهرين وشيوخ العشائر بالخروج بمسيرة سلمية للمطالبة بحقوق ضحايا التظاهرات.

وفي خطوة من الحكومة العراقية لاحتواء هذه الاحداث أعلنت وزارة النفط انها تتخذ عدة إجراءات مرتبطة بإيجاد فرص عمل للعاطلين عن العمل، حيث أكد وزير النفط، عبد الجبار اللعيبي، في بيان صحفي اليوم أن الوزارة لجأت إلى تقليص معدل العمالة الأجنبية في غالبية الشركات النفطية العاملة في العراق إلى أقل من 16 في المئة، مشدداً على تأمين فرص عمل لعائلات الشهداء في محافظة البصرة.

وفي ذات الوقت نوه الى أن ذلك لا يعني أن تنتهي العمالة الأجنبية في البلد، لوجود بعض المفاصل الضرورية التي تحتاج إلى خبراء ومختصين أجانب.

 

المصدر : وكالات

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.