موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

فلسطين المحتلة ” مسيرة العودة الكبرى في أسبوعها الرابع

529
image_pdf

#فلسطين المحتلة || مسيرة العودة || فقد شاب فلسطيني من ذوي الاحتياجات الخاصة، حياته برصاص القوات الإسرائيلية، كما أصيب 19 آخرون بالرصاص الحي، خلال مشاركتهم في مسيرة العودة للجمعة الـ 4 على التوالي.

وفي إطار مسيرة العودة الكبرى التي انطلقت منذ 30 آذار الماضي ، تستمر الفعاليات والتظاهرات على الحدود الفاصلة بين قطاع غزة والأراضي المحتلة ، للجمعة الـ 4 على التوالي، إذ خرج الآلاف من الأهالي إلى الشريط الحدودي للتظاهر، وكعادته، استهدف جيش الأحتلال الصهويني  وقناصته المتمركزين على الحدود، المشاركين في التظاهرات والمسيرات، بالرصاص الحي.

وفي هذا السياققالت مصادر من غزة ، بأن الشاب أحمد أبو عقل البالغ من العمر 25 عاماً من ذوي الاحتياجات الخاصة من سكان محافظة خان يونس، أصيب بطلق ناري في الرأس أطلقته القناصة الإسرائيلية، ما أدى لفقدانه لحياته، كما أصيب 19 آخرون بالرصاص الحي، خلال مشاركتهم في التظاهرات والمسيرات التي تقام على طول الحدود الفاصلة.

وابتكر الشبان الفلسطينيون في قطاع غزة عدة طرق لمواجهة قناصة الاحتلال الصهيوني  والقنابل المسيلة للدموع التي يستخدمها، وذلك بإشعال إطارات السيارات اعتباراً من الأسبوع  الثانية وليستمروا بذلك، واليوم يستخدم الشبان طائرات ورقية تحمل عبوات حارقة.

وألقى طيران العدو الصهوني  منشورات ورقية على المواطنين المتواجدين داخل مخيمات مسيرة العودة في كافة المحافظات الخمسة للقطاع، تضمنت مطالبة المواطنين بعدم الاقتراب من السياج الحدودي وعدم حمل السلاح، وتحذيرهم بإطلاق النار على كل من يحاول الاقتراب من الشريط الحدودي.

 

المصدر : وكالات – هاوار للأنباء

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.