موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

قوات الدفاع الشعبي HPG تضرب في داخل تركيا من جديد

798
image_pdf

#كردستان || أصدر مركز الإعلام في قوات الدفاع الشعبي HPG  بياناً كتابياً حول فعالية 26 شباط في ناحية ” هاسا ”  التابعة لهطاي ” تركيا ” والعمليات العسكرية بعد الفعالية، وجاء في تصريح HPG أن  مقاتل الكريلا ” بدران جكدار”  استشهد بتاريخ 27 شباط وكشفت عن هويته، وورد ما يلي في البيان:

“نفذت قواتنا بتاريخ 26 شباط في الساعة 18:20 في منطقة يولجاتي بناحية هاسا التابعة لهطاي عملية ضد قافلة للعربات المدرعة تابعة للجيش التركي المحتل على الطريق E-5. حيث أطلق الرصاص على جميع العربات المتواجدة في القافلة ما أسفر عن تدمير عربة مدرعة. ولم يكشف عن عدد الجنود القتلى والجرحى أثناء العملية.

فيما بدأ جيش الاحتلال التركي بعملية عسكرية في المنطقة بتاريخ 27 شباط. واندلعت اشتباكات في اليوم نفسه في الساعة 14:30 بين وحدة تابعة لنا وقوات الاحتلال. ولم يوثق عدد الجنود القتلى والجرحى في الاشتباكات. وقد استشهد رفيقنا بدران الذي قاتل ضد قوات الاحتلال ببطولة أثناء الاشتباكات. هذا وتستمر العملية العسكرية في المنطقة.

هوية رفيقنا الشهيد هي :

الاسم الحركي: بدران جكدار

الاسم والكنية: حجي آيدن

مكان الولادة: بدليس

اسم الأم-الأب: بيريفان-صبري

تاريخ ومكان الشهادة: 27 شباط 2018/ هطاي

ولد رفيقنا بدران جكدار في بدليس في عائلة وطنية. وقد انضم إلى صفوف الكريلا ضد مفهوم الإبادة الذي يتبع في جبال ومدن كردستان ضد الشعب وحركتنا. حيث انضم إلى صفوف النضال بشعار “كردستان حرة وقائد حر” بحماسة كبيرة. وتحول إلى رمز بروحه الرفاقية و إخلاصه لشعب كردستان.

نعزي عائلة رفيقنا بدران ونعد الجميع بالنصر في حربنا من أجل الحرية. وعدنا الأكبر للشهداء هو أن نستمر بوقفتهم كمقاتلين للقائد آبو وأن نسير على خطاهم.

كما أن طائرات الجيش التركي المحتل قصفت تلي كانيرشي وسرو في ناحية شمزينان التابعة لجولمرك بتاريخ 28 شباط.”

المصدر : مركز الإعلام التابع لقوات الدفاع الشعبي 

image_pdf
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.